جاري تحميل ... حكاوي مصر

حكاوي مصر

حكاوي مصر

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

تفتيح البشرة خلال اسبوع

  • اولاً: تفتيح البشرة خلال اسبوع.

كلّ امرأة مهما بلغت من العمر ترغب في الحصول على قدر من الجمال والشباب، ولكنّ ضغوط العمل المستمرّة وإهمال المرأة لأنوثتها ينعكس سلباً على إطلالتها. لذا، عليكِ بتخصيص جزء من وقتكِ، مهما كان قليلاً للاهتمام بنفسكِ، فثمّة طريقة بسيطة للحصول على بشرة أفتح بأقلّ التكاليف، وبخطوة واحدة، تكرّرينها لمدّة أسبوع.
المقادير: علبة غليسوليد أحمر 100 ملل
4 حبّات ليمون
قرصان من فيتامين C
فنجان واحد من زيت اللوز المرّ
الطريقة: أذيبي قرصي الفيتامين C في 4 حبّات من الليمون، ثمّ اخلطي الغليسوليد مع زيت اللوز جيّداً. بعد ذلك، اخلطي المكوّنات جميعاً وضعيها في علبة، ثمّ أحكمي إغلاقها واحفظيها في الثلاجة.
طريقة استعمال الخلطة: ضعيها يوميّاً قبل النوم على البشرة حتّى يمتصّها، ويُمكن وضعها قبل الاستحمام ببضع ساعات، وعندما يمتصّها الجلد قومي بالاستحمام.

 ثانياً:حاربي الشيب بالطبيعه.

 بحكم التقدُّم في السِّن، قد تلاحظ بعض السيِّدات تحوُّل شعرهنّ إلى اللون الرمادي أو اللون الأبيض، فيظهر الشيب بدرجة مختلفة بين سيِّدة وأخرى، كما يمكن أن يقتصر على منطقة دون الأخرى، وهذا الاختلاف في درجات الشيب يعود إلى اختلاف نوع الشعر وإلى العوامل الوراثية والحالة النفسية أيضاً‏.‏

ولمحاولة التقليل من مظهر اللون الأبيض الذي قد يبدو مزعجاً لمعظم السيِّدات قبل ظهوره، ينصح بضرورة الاهتمام بسدّ حاجة الجسم من العناصر الغذائية التي تساهم في تأخير ظهور الشيب، وهذه العوامل تتمثل في النحاس وحمض الفوليك وفيتامينb ، إضافةً إلى ضرورة تحقيق الراحة والاستقرار النفسي.

ولإخفاء الشعر الأبيض بعد ظهوره، يمكنك الاستفادة من إحدى الوصفات الطبيعية التالية:

‏1- الميرمية: هي من أفضل الأعشاب الطبيعية التي تتمّ الاستعانة بها لتغميق لون الشعر‏،‏ ولاستخدامها في محاربة الشيب قومي بتحضير المكوّنات التالية:
‏ 4 ملاعق كبيرة من أوراق الميرمية ـ نصف‏ فنجان من الماء ـ ‏ ملعقتان كبيرتان من الحنَّة ـ ‏ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل ـ نصف فنجان من الشاي المغلي بشدَّة‏.‏
الطريقة‏:‏ ‏إغلي نبات الميرمية غلياناً وافياً واتركيه ليبرد، ثم صفِّيه وأضيفي القرنفل والشاي مع التقليب، ثم أضيفي الحنَّة، وضعي الخليط على شعرك وفروة رأسك لمدة‏30‏ دقيقة، وبعدها اشطفيه بالماء العادي‏.‏

‏وهناك طريقة أخرى لنبات الميرمية تتمثل في نقع‏4‏ ملاعق من أوراق الميرمية في كوبين من الماء المغلي لمدة ساعتين، ثم استخدامه بعد القيام بتبريده وتصفيته، ودهن الشعر به يومياً قبل النوم، ويتم ذلك بدهن الشعر خصلة خصلة‏

ثالثاً:تعرفي علي بشرتك المختلطة.

يعتقد البعض من النّساء أنّهنّ من صاحبات البشرة الجافّة، بسبب جفاف قسم من بشرتهنّ، بينما تعتقد أخريات أنّهنّ من صاحبات البشرة الدهنيّة، بسبب إفرازات بعض المسام في وجوههنّ. ولكنّ البشرة قد تجمع بين هاتين الحالتين معاً.

مواصفات البشرة المختلطة
هي البشرة التي تجمع بين قسمين من أقسام البشرة، بحيث يكون قسم منها جافاً، فيما يكون القسم الثاني دهنيّاً، ويشمل الجبين والأنف والذقن معاً؛ أمّا القسم الجافّ فيتشكّل من بقيّة الوجه. لذا، تُعتبر البشرة المختلطة من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج إلى عناية دقيقة، برغم أنّها الأكثر انتشاراً بين النّساء.

نصائح خاصّة بهذه البشرة:
- استخدمي مستحضرات التّجميل الخاصّة بكلّ قسم من الوجه؛ فهناك مستحضرات خاصّة بالقسم الدهنيّ، كما أنّه هناك أخرى خاصّة بالقسم الجافّ.
- واظبي على تقشير بشرتك بشكل خفيف مرّتين في الأسبوع، ما يُعيد الحيويّة والنّضارة إليها.
- حاولي حمايتها من تقلّبات الطقس المختلفة، لأنّ المناخ يؤثّر على مساماتها الواسعة التي تُشكّل نقطة ضعفها.
حليب التنظيف المنزليّ باللوز
إذا أردت حماية بشرتك باستعمال "لوشن" طبيعيّ من صنع يديك ننصحك بهذه الخلطة البسيطة:
اخلطي 25 غراماً من بودرة اللوز مع ربع ليتر من الحليب الطبيعيّ. اتركي الخليط يرتاح 10 دقائق ثمّ صفّيه من خلال قطعة قماش واستعمليه بعد ذلك لتنظيف بشرتك.

  

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *